الأحد، 31 يناير، 2010

مبروووووووووك لمصر!!عقبال غزة!!





مش


لاقي


كلام


يتقال


غير


مبروك لمصر


للمرة الثالثة علي التوالي كأس الامم الافريقية 2010


ولي امنيتان اتمني ان تتحققا


وهما


اولها


ان نهنئ مصر بتخلصها من السيطرة الخارجية علي قرارهاوترفع الحصار عن غزة


وتفتح المعابر لتعبر جماهير غزة لتشارك الشعب المصري احتفالاته بالفوز


وثانيها


فوز المنتخب العربي بكأس العالم


.............


الامنيتان تدخلان تحت باب


رابع وخامس المستحيلات


قولوا يا رب تتحقق وانا عايش


الأربعاء، 27 يناير، 2010

فهمي هويدي....عندما تتكلم الوطنية!!!!

انهارده انا مش هاتكلم كتير لان يا جماعه الراجل اللي هاتكلم عنه ده كل ما ادور في كتاباته عن خطأ واحد يدل علي ان الرجل له اتصال بجهات خارجية او يتكلم بسياسة عليا او ان كلامه له مرجعيه أمنيه لا اجد هفوة

سمعته يتحدث مع القذافي علي قناة الجزيرة علي الهواء وتطاول القذافي عليه بالكلام فما كان من الرجل الا ان رد عليه بأدبه الجم وبذوقه العالي دون ان يلوث اذان المشاهدين بالفاظ سيئة كما فعل القذافي عندما قال لمقدمة البرنامج انتو ايه اللي يفهمكوا في السياسه انتي والجزيرة واللي قاعدين معاكي فرد الاستاذ بكل ادب ان يا سيادة العقيد قبل ان تصل انت للدنيا كنا نحن فيها والمثل المصري يقول اكبر منك بيوم يعرف عنك بسنة


رايته في حواره الرائع مع مني الشاذلي يتحدث عن اسباب خروجه من الاهرام التي ظل يعمل فيها ل52عام ولم يتلفظ الرجل بلفظ يخطئ في المؤسسه الكبري رغم عناكب الشر التي تلتهم المؤسسة وخيراتها وتدفن مواهبها عن عمد

علي الرغم من حداثة عهدي بقراءة المقالات الصحفية للكتاب الصحفيين في الجرائد الا اني وفي كل مره اقرأ مقال الاستاذ اجد فيه كلاما وطنيا خالصا يفيض من قلب مصري حتي النخاع رجل لا يجد في اصلاح مصر سوى قلمه الذي اتعب الكثيرين من وزراء ومحافظين يكتب هنا وهناك ويترك جريدة الي جريدة لان الجرائد التي يتركها لا تتحمل مقدار حريته فيفضل وبكل تواضع وأدب ان يتركها الي حرية اوسع

في نهاية كلامي
اقول للأستاذ
تعلمت منك الوطنية يا استاذي ..
تعلمت منك حب هذا البلد ..
تعلمت منك ان الساكت عن الحق شيطان اخرس

....مدونة تنشر مقالات الاستاذ اولا باولhttp://fahmyhoweidy.blogspot.com%20/

الثلاثاء، 19 يناير، 2010

هكذا تحدث المحامي العام عن زكي بدر وولده أحمد؟؟؟




كنت في قريتنا اؤدي واجب العزاء

في احد اقاربنا واحد اصدقاء جدي الاعزاء عليه رحمة الله الذي كنت اعزه جدا وأحبه جدا مثله مثل جدي تمام


وشوية قلت استأذن انا والحاج والدي لقيت ابنه بيقوللي استني شوية فيه واحد جاي عاوزك تتعرف عليه

قلت مين ؟

فقال المحامي العام لنيابات ....... احدي محافظات مصر قالللي دا راجل محترم اوي ونفسي تتعرف عليه

بصيت لوالدي وقلنا نقعد نشوف الباشا ووصل الباشا وسلم عالناس واستأذن يصلي المغرب

قلت بس دا باين عليه راجل محترم ومتدين بعد الصلاة اتعرفنا عليه

وبدأ الحوار عن عمله في النيابة وانفلونزا الخنازير قال عنها دي لعبه الحكومة عاملاها عشان
تخلص علي اقتصاد البلد اجي اقول له يا عم بس فيه انفونزا يقول لا انفلونزا ولا حاجه

قلت طب نعدي دي

تطرق الحوار لاحمد زكي بدر وابوه زكي بدر


بصيت لقيت الراجل بيدافع عنهم كأنهم اشرف ناس في الارض

قلتله يا باشا بس ما تنساش اللي عمله احمد زكي بدر في جامعة عين شمس

قال لا ماعملش حاجه دا راجل تربوي وكان بيأدب الطلبه الغير مؤدبين ..


تركته يتكلم عن احمد زكي بدر كيفما شاء ولما انتهي من كلامه

وجدت ترحيب عاصف بكلامه من الفلاحين والجهلة من الجالسين

لانهم لا يعرفو احمد زكي بدر ولا حتي ابوه

فقلت له يا باشا تسمح لي باضافه لكلام حضرتك

قال بكل ذوق اتفضل

قلت له لما هو احمد زكي بدر مؤدب وتربوي وراجل سمعته زي البفته البيضا ..

جاب بلطجية وضرب طلبة جامعة عين شمس ليه ؟


ورفض اضرابات واعتصامات الاداريين والدكاترة؟

بل وحولهم لاعمال ادارية ورفض مقابلتهم ليه؟

اهذا اسلوب تربوي في حل المشاكل؟

ثم لماذا كان يعامل اساتذة الجامعه كانهم عبيد وليسوا اساتذه ؟

ولم يستطع طالب واحد ان يقابله طوال فترة وجوده كرئيس لجامعة عين شمس؟

فابتسم الرجل وقال اكمل
قلتله ايه رايك في زكي بدر بقي ابوه ؟

رد الرجل وقال دا بقه اتعاملت معاه شخصيا وكنت قريب منه

دا كان راجل انساني وراجل مؤدب يكره الظلم ويحب الحق ولو علي رقبته 00

فابتسمت وقلت له طبعا بأمارة الشتايم العلنية للوزرا تحت قبة مجلس الشعب

والاف مؤلفه من قضايا التعذيب في السجون

وخروج اشرف وزراء مصر حسب الله الكفراوي من الوزارة بسببه 0

ساعتها بصييت لقيت الناس في العزا بتبص لي ببحلقة

لان الكلام اغضب الباشا وهو مش عاوز يرد عليا

فنظر لبعضهم فوجدت الردود ان يا دكتور كلام الباشا مظبوط

هو انت عشت ايام زكي بدر قلت لا

قالوا خلاص زي ما الباشا يقول هو الصح

المهم ضحكنا وعدا الموضوع ولكن بقي شئ واحد ان مثل هذا الرجل

(ولا اريد ان يفهمني احد غلط اني اعيب في شخص الرجل
لا والله دا كان راجل في غاية الذوق والادب

بس اقصد ان الرجل استغل منصبه وانبهار الناس به في توصيل فكره وتغيير مفاهيم الناس)

..وامثاله هم من يغيرون ثقافة البسطاء لان البسطاء لا يفقهون في السياسة ولا امور الدولة

وعندهم لما الباشا يقول كله ينفذ لانه لا يريهم الا ما يري
وكلامه مظبوط وما حدش يعارضه لان معارضته عيب

.......اوي

الأحد، 10 يناير، 2010

قمة الوقاحة؟؟ عن حصار غزة نتحدث!!!

ظللت لعدة ايام ابحث عن معني كلمة وقاحة ولم اجد اجابة

فمرة واحد يقول قلة ادب

ومرة واحد يقول قذارة والبعض يقول سفالة

ولم يتفقوا علي كلمة تؤدي معناها

ولكن الجميع باتفاق واجماع قالوا

انها وصف لزيادة الحد المسموح به من الغلط دون الاستحياء من الخلق او الخالق

فقررت استخدام هذه الكلمة

الوقاحة وأضفت لها كلمة قمة فصارت

قمة الوقاحة

لنتحدث عن حصار غزة

عندما تقرر مصر اغلاق معبر رفح فان ذلك يسمي وقاحة!!

عندما يقف العالم موقف المتفرج علي من يموتون في غزة لانهم لا يجدون الدواء فانها وقاحة!!

عندما يقف الحكام العرب امام حصار غزة ولا يتكلمون ابدا ولا يعملون فانها وقاحة!!

عندما تعتقل مصر الشرفاء وتسجنهم في المعتقلات بتهمة نصرة غزة فانها وقاحة !!

عندما يمنع النظام المصري قوافل الاغاثة من الدخول الي غزة فانها وقاحة !!

عندما يقوم النظام المصري بافتعال الازمات مع غزة حتي يجد مبررا لاغلاق الحدود فانها وقاحة!!

حينما تخرج الدعوة هناء سمري والكابتن سيد في برنامج 48ساعه علي قناة المحور

لتسب حماس وفلسطين وكانهم اشد خطرا علي مصر من اليهود فانها تسمي وقاحة!!

وحينما لا تجد راجل يلمها ويشكمها برضه تسمي وقاحة!!

أما حينما يقرر النظام المصري بناء جدار فولاذي تحت الارض لمنع بناء الانفاق

ومنع قوافل المساعدات الانسانية من الدخول لغزة الا عن طريق الهلال الاحمر المصري

ويجيش الجيوش ممن يقولون عنهم انهم علماء ومشايخ

وكذلك جهاز اعلامي فاشل وسياسيين يقولون عن انفسهم انهم محنكين

ويفتح النظام عينه في عين العالم كله ليقول

ارضي وانا حر فيها والصهاينه حبايبي وولاد عمي واهل غزة ماعرفهمش وماليش دعوة بيهم

وان شالله يموتوا وللا يولعوا بجاز وانا مالي

فان ذلك لا يسمي الا

بقمة الوقاحة

الثلاثاء، 5 يناير، 2010

البقاء لله وعظم الله اجركم

عزاء واجب
توفت الي رحمة الله تعالي بعد طول معاناة وعذاب مع الامراض والاوجاع لمدة طويلة تربو علي 20عاما السيدة المحترمة المربية المعلمة (وزارة التربية والتعليم ) وذلك بعد ان تمكن منها السرطان الخبيث واجهز عليها البلطجي الجزار احمد زكي بدر جزار جامعة عين شمس ابن الجزار زكي بدر وزير الداخلية الاسبق (شمس بدران الثاني) والمعروف عن احمد زكي بدر حينما كان رئيسا اقصد جزارا لجامعة عين شمس استدعاؤه للبلطجية وارباب السوابق لضرب طلاب الجامعه وكان يتعامل مع الاساتذة كانهم خدم وعبيد ومن يرفض هذه المعاملة يتم ذبحه في السلخانه المسماه بالتحويل للاعمال الادارية.
يقام سرادق العزاء في كل مدارس مصر ويتم تقديم العزاء لشعب مدرس واولياء الامور ولا عزاء للفاسدين والبلطجية
رحم الله مصطفي كمال حلمي وكل الشرفاء واسكن الوزارة الجنة معهم ان شاء الله والحق كل الوزارات بهم علي خير ما دام ليس هناك امل في الاصلاح اقصد العلاج
شكر الله سعيكم ولا اراكم الله بلطجيا جزارا في وزارة لديكم